الاثنين، 12 سبتمبر 2011

مـــاذا قالت عند خروجهــا من النعــــش ؟


وقالت لحظـــــــة خروجها من النعــــش

لن أكون جشــــــعة بعد الآن...؟


قرات قصة بالجريده عن رجل شعرعند بلوغـــه سن الثانية والستين بالموت يقترب منه وفكر كثيرا في اللحظة التي سيجيئه فيها ملك الموت.. لكن لم الانتظار ولماذا لا يكون مستعدا.. ففكر في الانضمام الى دورة تدريبية على ملاقاة الموت.

ارتدى ها الملابس التقليدية للمتوفي ورقد في سلام داخل النعش الى ان جاءه رجال متجهمون متشحون بالسواد وأغلقوا عليه النعش باحكام. حينها شعر بأقسى مخاوفه.. لقد حل السواد الابدي.

وتحكي اخرى عن تجربتها قائله "لقد تنفست الصعداء حين تذكرت ان هذه ليست جنازتي الحقيقية بل مجرد جنازة وهمية. وقالت ان تجربة الاقتراب الفعلي من الموت يمكن ان تفيد كثيرين من كل أطياف الحياة كبارا وصغارا.

وقالت لحظة خروجها من النعش "لن أكون جشعة بعد الآن.. سأقترب من زوجي وأعبر عن حبـــــي لاولادي أكثر."

الموت سر من الاسرار ، اذهل العقول  وحير الكثيرين ، وادهش الاطباء والحكماء ، وما ذكر كلمة الموت الا اقشعرت منها الجلود ، ونسيان الموت او تناسيه احد من البشر الا طغى وبغى وغوى ، وقد جاء جبريل عليه السلام مذكراً الرسول الكريم فقال: (يا محمد عش ما شئت فإنك ميت، وأحبب من شئت فإنك مفارقه، واعمل ما شئت فإنك مجزي به ).
قال الحق تبارك وتعالى

{ كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ }






اسم السلسلة: خواطـــر الفيلســـوف الحائـــــر

ليست هناك تعليقات:

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر &&&&&&&&&&&&&a...