الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

الله لطيـــــف بعبــــــادة


 الله لطيـــــف بعبــــــادة

حدثت هذه القصة عندما كنت مسافرا بالسيارة ومعى زوجتى واطفالى الصغار وقتها ، وتعطلت السياره ونحن فى الصحراء باحدى الطرق السريعة  ! ؟ فصدمت من الموقف وشعرت زوجتى بالخوف ، واحسست بان عقلى توقف عن التفكير ، فالظلام حالك وشديد ، والوقت متاخر من الليل والطريق بعيد عن العمران ! ؟

 وعندما بحثت وفتشت عن سبب العطل فوجئت بان البنزين قد نفد من السيارة ، فجلست ساكنا لبعض الوقت ووجدت تلك الاية ارددها بدون وعى او ادراك منى الا وهى " ان الله لطيف بعباده " !؟

 فتذكرت قصة الثلاثة الذين دخلوا الغار ثم اغلقتة صخرة شديدة ، فاخذوا يتقربون الى الله بماع ملوا من اعمال صالحه ، فانفرجت عنهم الصخرة باذن الله ................؟ فاخذت اتذكر عمل اتقرب فيه الى الله كى يرفع عنا ماحل بى واسرتى من الخوف والهلع ، واطلب من ربى الغوث فهو يغيث الملهوف والمكروب

فتذكرت اننى كنت ذاهبا لاصل ارحامى فقلت يارب " اننى كنت اعمل بامرك وفى صلة لارحامى ولم اكن اسير فى معصية فارفع عنا ما حل بنا " ؟؟؟

ومكثت فترة وانا اردد هذا الدعاء الذى كان يثبتنى واقول (ان الله لطيف بعباده ) وبالفعل مرت سيارة وتوقفت بجوارنا وكان معه حبل فشدنا حتى وصلنا بسلامة الله الى العمران وحيث توجد محطة للبنزين ،فقلت فى نفسى لو ان الانسان ليس لديه من الطاعه ما يتقرب به الى الله فاذا سوف يكون الموقف وقتها ؟؟؟

 واختم حديثى معكم احبتى فى الله عن رجل شاهد عقربة كبيرة تتجه نحو الماء فلفت نظره ان طلعت سلحفاة من الماء وحملتها على ظهرها ، فمشى يراقبها فوجدها ذهبت للجهة الاخرى ثم سارت نحو رجل ينام تحت شجرة فقال الرجل فى نفسه ،ان هذا الرجل هالك لامحاله من قرصة تلك العقربة الكبيرة  ، فاذا بثعبان يتدلى من الشجرة نحو الرجل يريد ان يلتهمه فلدغت العقربة الثعبان فمات على الفور ، ثم سارت مبتعدة عن الرجل

فاخذ صاحبنا ينظر الى الثعبان الميت والرجل النائم والعقربة وقد انصرفت فى ذهول ، ثم اخذ يزلزل الرجل النائم بكل قوة ويقول له افق فلما افاق قص عليه القصة ، فانكب الرجل جاثيا على ركبتيه وهو يبكى ويعوى من شدة البكاء ، ولما هدا ساله الرجل عن سبب بكائه فقال " لقد بت الليـــلة وانا اشرب الخمر وعاصيا لربى " فهذا مايصنع الله بالعاصين ، فماذا يفعل بالطــــائعين ........؟؟؟


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم



جعل الله الرحمة مائة جزء فأمسك عنده تسعة وتسعين جزءا وأنزل في الأرض جزءا واحدا فمن ذلك الجزء يتراحم الخلق حتى ترفع الفرس حافرها عن ولدها خشية أن تصيبه



خواطــــر الفيلســـوف الحائـــــر

ليست هناك تعليقات:

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر &&&&&&&&&&&&&a...