الثلاثاء، 25 مارس 2014

20 . قال الفيلســوف : الحــــب فى الله





20 . قال الفيلسوف : الحــــب فى الله


قالت : حدثنى يافيلسوف عن القــــرب من الله كيف يكون
وكيف نبصر الطريق ان تاهت عنة العيون ،وعلمــــــنى  كيف يكــــون الحب ؟؟ وكيف نحتفظ بة نقى فى القلب ؟؟ وكيف تكون العودة الى الله عن قرب ؟؟
اغمـرنى بنقاء القلب والحرف ، وقل لى كيف اكف عن الخوف ؟؟


قال الفيلسوف : أن الحب فى الله عبادة عظيمة .. نعم وأجر وافر يغفل عنه كثير من الناس مع أن الحاجة ماسة إلى تلك العبادة ، وان الحب الحقيقى هو الحب فى الله ، والحب أصله في لغة العرب الصفاء ،  والمحبة ميل النفس إلى الشيء لكمال فيه ، والعبد إذا علم أن الكمال الحقيقي ليس إلا لله وأن كل ما يراه كمالاً في نفسه أو غيره فهو من الله وإلى الله وبالله لم يكن حبه إلا لله وفي الله .

والحب من طبيعة الإنسان ، فالحب عمل قلبي ، ولذا كان الحب موجود منذ وجد الإنسان على ظهر هذه الأرض ، فآدم يحب ولده الصالح ، وابني آدم كان ما بينهما بسبب المحبة ، وتظل المحبة على وجه الأرض ما بقي إنسان .
 

ولما كانت المحبة بتلك المنزلة جاء الدين ليهذبها ، ويجعل هذا الرباط من أجل الله ، فالمؤمن يحب من أجل الله ويبغض لله يوالي له ويعادي له ، وهكذا الحياة كلها لله { قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له }

 وسبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله ..ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه ، فإذا حقت الحاقة ووقعت الواقعة وزلزلت الأرض زلزالها ودنت الشمس من الرؤوس فحدث و لا حرج عن الكرامات لهؤلاء المتحابين بجلال الله .. يظلهم الله في ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله 


 ودوما من كان مع الله فلا يحزن ، ويقولون الحزن دولة لا يعيش فيها سوى الدموع وان الحزن لا يعرف الا القلوب الطيبة فيزورها ، جنبنا الله واياك الــندم ، ووقانا شرور الهـــم والحزن .

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

طيب يافيلسوف هل أى حد أنسان يعنى مهما كان الأنسان دة نحبة فى اللة وبنتمنى ان نلقاة فى الجنة لقاء طيب لقاء لايشوبة أى حاجة وحشة يعنى لقاء لله وبة حب لله ويكون الكلام اللى هنقولة بردوا كلة فى حب الله هل يافيلسوف اللى أنا قلتة دة فى حاجة حرام أو تغضب الله .

الفيلســوف الشــــاعر يقول...

الحب فى الله كما ذكرنا عبــــــــاده وطاعه ، ولكن لها شروط وامور فلا يستحب للمراة مثـلا ان تقول لرجـل انها تحبه فى الله اى رجل وان كان عالمـــــا او شيخا جليلا .

فهذا يدخل فى المكروهات لان الشيطان يسول للطرف الاخر امورا ـثيرة فتحصل بها المفسدة .

لكن يجوز ان يقول الرجل للرجل والمراة للمراة لان ليس به ضرر بل هو واجب وضرورى والله تعالى اعلــــــم .

غير معرف يقول...

طيب معلش يافيلسوف كنت عندما أرى للشيخ محمد حسان برنامج من برامجة أتصالات تليفونية من نساء فكانو يقولون ان والله ياشيخ نحبك فكان يقول لهم قولوا نحبك فى الله فيقولوا ثم يرد عليهم فيقول أحبكم الله الذى أحببتمونى فية لذلك أنا فهمت أن الحب فى الله ليس عيب ولاحرام حتى لو من المرأة للرجل طالما النية طيبة وسليمة وليس للشيطان عليها سلطان وكمان مش غلط بس يافيلسوف لو ليك رأى غير دة أنا سأخذ بة ولاتقل براحتك أو كما تشأين :)

الفيلســوف الشــــاعر يقول...

السلام عليك ان انا ورحمة الله ، بداية سعدت بردك ومرورك الكريــــــــم ولكن الاولى كما فهمت من السادة العلمـــــــــاء ان لا تقول المراءة للرجل انى احبك فى الله ، حتى لا تكون فتنه ، فهى مكروهه ، وان قالتها فلاباس والاولى ان تدعو له ، ولاشك ان النية هى الاساس فى كل الافعال والاقوال ،

فالرجـــل قد تصور له نفسه امورا اذا قالت له المراة انى احبـــــك فى الله ، والشيطان يسول له امورا كثيرا والله اعلم . دعواتى لك بالخير ولا تنسينا من صالح دعاءك .

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر &&&&&&&&&&&&&a...