السبت، 11 مايو 2013

12 . ترن ترن من على الباب ــ مذكرات ليــلى






12 . ترن ترن من على الباب

كان جرس الباب يدق ، ثم نادت امى على بصوت عال تعالى ياليلى نادية صاحبتك ، نسيت ان احكى لكم احبتى عن ناديه فهى صديقتى المقربة ، وصحيح لى عدة اصدقاء وكثيرون ايضا لكن نادية هى المفضله عندى " صاحبتى الانتيـــم " فهى تعرفنى جيدا وتقرا ما يدور فى عقلى وراسى العنيده .

استقبلت ناديه بفرح شديد ، ثم اخذتها الى غرفتى سريعا واخذنا نتكلم معا فى نفس الوقت كعادتنا فهى تريد ان تقص على حكاياتها وانا ايضا ، ثم سكتنا لحظة وانفجرنا فى الضحك والحديث معا مرة اخرى ، ثم قالت لى وهى تغمز بعينها اليسرى على عادتها وتقطب حاجبها : انا جايبه لك خبر بمليون جنيه ؟

وضعت يدى على قلبى وقلت لها اكيد فى شغل !؟ فقالت نعم ثم أبتسمت وقالت ان والدى له صديق فى احدى الشركات وطلبت منه ان يوظفنى فوافق والححت عليه ان يلبى طلبى ويجد عمل لك ايضا فلم يردنى لانه كما تعلمين يحبنى كثيرا .....

نزل الخبر على نفسى بردا وسلاما ، وسعادة وفرحا ، وسرورا وانشراحا ، فتلعثمت
 لحظات ثم تفوهت صحيح ماقلت فاومأت براسها وقالت المقابله الاسبوع القادم : شدى حيلك ياشاطرة بقى ؟ فتنفست الصعداء وقلت : انا لها .. انا لها .. انا لها .

بالفعل فى الموعد تماما بالدقيقة كنت حاضرة لاننى اعتبر ان الدقة فى الوقت من علامات المرء الناجح ، وطبعا كنت متوترة بعض الشىء لكننى اعتبر ان هذا طبيعى بل بالعكس ظاهرة صحية من باب الجدية وتحمل المسؤلية ، ولم تمض ايام الا ايام قليلة حتى عملت كما كنت اتمنى وتعمل معى ناديه صديقتى المقربة .

كنت اشترى الطلبات لامى عادة بعد العمل واساعدها بالمطبخ احيانا ، وفى المساء اصنع فنجان النسكافيه خاصتى وامارس هوايتى المفضله وهى ..... نسيت ان اقول لكم اننى مغرمة بالقراة والادب والشعر خاصة وكثيرا ما كنت اقرا لنزار قبانى وفاروق جويده واحمد شوقى وحافظ ابراهيم والعديد من الشعراء القدامى والمحدثين .

كما انه لى محاولات معقولة فى كتابة النثر والشعر وبعض الكتابات الاخرى ، لذا كنت امسك باحد الدواوين واعيش فى عالم آخر من الرومانسية وهنا وفى هذه اللحظة بالذات تذكرت زميلى بالعمل اسمه ....؟ اعتقد اننى لن اذكر لكم اسمه الان ، فانا لم اتاكد من حقيقة مشاعرى نحوه وعموما سوف اطلعكم اذا جد جديد ، والان احبتى اخلد الى النوم بعد يوم شاق من العمل ولاصحو مبكرا ايضا الى عملى وأخذت اتمـــــــتم قائلة .....

***************************


أنـــا من رســم الربيــع ملامحــى

&&&&&     &&&&&     &&&&&    


أنـــا المــاء الصــافى على شفتـــاى ماتعكـــر . . .

يومــــا لونــه ونبـــــــض حنـــون



أنـــا من رســم الربيــع ملامحــى ونثـــر عبقـه. . .

 وصـــــورنى أحســن ما يكـــون



أنـــا دفء وبرق وعشــق وشــــــوق فأقــــترب. . .

 عســى أن تروى ظمـأ العيــون



أنـــا وهــــــج ونـــــــار وآهــــــات تحتــرق فى . . .

الصـــــــدور وبركــان من جنـــون



أنـــا أنتظرتـك ألف عــام وشــــتاء فأقبــــل حتى . . .

لا يضيــع ما تبقى من ســــنون


&&&&&     &&&&&     &&&&&     &&&&&



حـــبيبى أنـــا شــــــوق اختلـــــط  بذراتـــــك . . .

أنــــا أهـازيـــــــــج الاغـــــــانى



حـــبيبى أنـا على يقــين أنك سـوف تمطـرنى . . .

بوابل الحب واخلص المعانـــــى



حـــبيبى أنـــا زهـــــرة فى الصبــــح فواحــــــة  . . .

تحمـــل الــود و أروع الامانـــــى



حـــبيبى أنـــا  كالفراشـــات رقيقة وبقــايا أنثــى  . . .

تحتضــر تعــد الدقــائق والثـــوانى



حـــبيبى أنـــا فى جوفــــك فأزرعنــــى ولمــلم . . .

بعضــا من شـــــظى احــزانــــى؟


&&&&&     &&&&&     &&&&&     &&&&&



ليست هناك تعليقات:

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر &&&&&&&&&&&&&a...