السبت، 11 مايو 2013

17 . ثــــلاث رســـائل ــ مذكرات ليـــلى




17 . ثــــــــــــلاث رســـــــــــائل

توقفت تماما عن الكتابة الى قيس كما وعدت امى بذلك وأقسمت لها عندما أصرت على ذلك ، لكن قيس ظل يراسلنى وانا أتمزق كلما تصلنى رساله تقطعنى اربا كثيرة فها هو فى الرسالة الاولى قلق على ويريد ان اخبره سبب تأخر وصول أخبار منى ويريد ان يطمأن على صحتى واحوالى واسرتى وهل هناك مشكلة ويدعو لى بصلاح الاحوال .

فى الرسالة التالية شعرت بمزيد من الاسى وهو يستعطفنى ويطلب منى ان يعرف سبب امتناعى عن مراسلته هل صدر منه شىء اغضبنى او اصابنى مكروه لا قدر الله وانا لا استطيع ان ارد عليه ، وفى الرسالة الاخيرة ارسل يستجدينى ان ابعث له حتى لو بورقة خاويه ويكفى ان مستها يداى ووضعتها فى المظروف فيشتم منها عطرى ، فتقطع قلبى وأخذت ابكى وانتحب حتى بللت الدموع مخدتى ، واردت ان ارسل له واخبره بالامر لكننى تذكرت وعد امى والقسم الذى اقسمته فأمتنعت .

لم يتوقف الامر عند هذا الحد بل أخذ اخى يطاردنى ليل نهار ويلح على للقبول بخطبة هذا العريس ، حتى ان امى ضاقت منه ولم تعرف ماذا تفعل معه ، وكان يبدو انه يريد ان اتزوج واذهب الى بيت زوجى كى يأخذ الشقة ويتزوج فيها ، فمشكلة السكن كبيرة ولا يستطيع ان يحصل على شقة غير شقتنا تلك .

كان الحل الوحيد كما قالت لى امى ان أوافق على مجرد الخطوبه حتى تأتى الاجازه وينزل قيس وبعد ذلك افسخ تلك الخطوبة ويتقدم لى هو ويتم المراد ويجمع الشمل مرة اخرى وعلى مضض وافقت .

تمت الخطوبة وكان طارق فى غاية الفرح فقد كان يريدنى زوجة له وهو انسان لا بأس به ، كنت اشعر اننى امثل فيلما كوميديا ساخرا لاننى ساقبل الخطوبه حتى اتخلص من الحاح اخى وبعد فترة افسخها واتزوج شخصا اخر وشعرت نحو طارق بالاسى لانه ليس له ذنب فيما يحدث ولكن القدر هو الذى وضعه فى طريقى .

مرت الخطبة سريعا وبالطبع اخى هو من كان يعجل فى كل شىء لكننى اشترطت عليه انه لا نية فى الزواج حاليا حتى يمر بعض الوقت ، ويكون وقتها قيس عاد من غربته فوافق اخى لانه شعر ان هناك خطوة ايجابية منى .

كان طارق رجلا طيبا دمثا لكننى عندما كنت انظر فى وجهه لاارى الا قيسا ، وعندما يتكلم لا اسمع الا قيسا ، وكان يطلب منى دائما ان اتكلم عن نفسى ولكننى كنت اؤثر الصمت ، وعندما كان يطلب منى الخروج كنت ارفض واتحجج بأى شىء اننى مرهقة من العمل ونادرا ماكنت أوافق بعد اصراره والحاح امى على حتى تمر تلك الفترة على خير ويحضر قيس فهو الذى يسكن فى قلبى ويتربع داخله واخذت اقرا رسائله من جديد واجتر تلك الذكريات والاوقات التى كانت واقول لنفسى لا تســــألونى عن حبيبى .....



لا تســـألونى عن حـــبيبى



&&&&&      &&&&&     &&&&&







لا تســـألونى عن حـــبيبى فأن حديثـه ...



كالا لحـــان صبحـــــا ويشــــدو بالكلمـــــات مثـــل العندلـــيب







تجدونه ســــهلا مثل الماء يروى الارض ...



العطشــى فتلـــــتئم بـه الجـراح و يــداوى المريـض كالطـــبيب







لا تســـألونى عن حـــبيبى فأن صورته ...



مرسـومة علـى الغمـام وعلى صفحـة البحــار وفـوق الــدروب







لا تســـألوا عنه فلن أبوح لكم بـأى حرف ...



ولكـن ، فتشـــــــوا أنتـم بـــين دفـــــــات الشــــاعر والاديــــب







بل أبحثـــوا عنه فى صدرى بين الضلوع ...



ومـع تنفـــــــس الصبـح و فـى ضحكـــــة الطفــــــل اللـــعوب







لا تسـألونى عن حـبيبى فهـو زنبقـة يفــوح ...



عطـره عنـدما يتحـرك الهـــواء وحتى لو وضـــع فى الكـــتاب







لا تســـالوا عن ثغـــــرة الوضـــاء فـــــأن ...



الشمـس تغيب دوما ولكـن أبتسـامته الصبـــوح ابدا لا تـــغيب







لا تســـألونى عن حـــبيبى فأن حديثـــــــه ...



كالا لحـــان صبــحا ويشــــــدو بالكلمـــات مثــــل العندلـــيب







&&&&&      &&&&&     &&&&&      





ليست هناك تعليقات:

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر &&&&&&&&&&&&&a...