الأحد، 17 نوفمبر 2013

13 . الببغـــــــاء ـ قصة قصيرة





13 . الببغــــــــــــاء ـ قصة قصيرة
كلمـــــات الفيلســـــــــوف الشـــــاعر
&&&&&&&&&&&&&&&&

كان العم صالح عائدا لتوه من صلاة العشاء وبعدما وصل الى شقته ضغط على الجرس ولكنه تذكر بعد ذلك انه لا يوجد احد بالشقة !؟ ليس لان الجميع قد خرج او مشغول ولكن لانه يعيش فى هذه الشقة وحيدا منذ وفاة زوجته التى كان يحبها كثيرا رحمها الله  ، وبعد زواج ابنته التى سافرت مع زوجها لتكون الى جواره فى ذلك البلد العربى .

وضع يده فى جيبه ثم وضع يده الاخرى فى الجيب الثانى وأخذ يفتش حتى عثر على المفتاح ثم وضعه فى الباب واخذ يحرك المفتاح حتى انفتح الباب ودخل الشقة وراحت انامله تسرح على الحائط  تحاول ان تجد مفتاح النور فقد احترقت اللمبة الصغيرة ( السهارى ) ونسى ان يشترى غيرها لتهديه فى الظلام .

كان صالح يقضى معظم وقته فى قراءة القرآن وآداء الصلاة فى اوقاتها بالمسجد اذا سمحت صحته المعتلة وساقه التى الم بها المرض واثرت فيها الدوالى من كثرة الوقوف بسبب عمله بالتدريس ، وكان احيانا يعطى دروسا  بالمسجد لجيرانه بعد الصلاة، محاولا ان يتخفف من الوحدة التى تحيط به وتكاد تفترسه .

سمع صوت الجرس يدق فتعجب !؟ لانه نادر ما يدق عليه احد الباب ، وعندما فتحه وجد جاره الاستاذ احمد وفى يده شىء كبير مغطى فساله ماهذا فقال هذا هدية لك ياجارى العزيز ! فتعجب وقال ماهى ؟ فاشار اليه ان يفتحه ، فوجده قفص بداخله ببغاء .

تعجب صالح من جاره وقال له وماذا افعل بالببغاء فانا لا اجد من يطعمنى ويسقينى كى تحضر لى ببغاء اطعمه واسقيه ، فضحك حتى ظهرت اسنانه البيضاء وقال له لا ، انما كى يسليك فهو من النوع الذى يتكلم ويحفظ الكلمات ففرح صالح به ، وقال لا بأس هديه مقبوله .

كان الشيخ صالح يجلس على أريكة بجوار قفص الببغاء ويقرا القران ، وبعد فترة وجد الببغاء يقول : الله .. الله .. الله ، ففرح كثيرا بذلك وظل يقرا بجواره القرآن وبعد ان ينتهى يكرر الببغاء الله .. الله .. الله حتى جاء اليوم الذى دخلت فيه القطة وفتحت باب القفص وحاولت التهامه ، وعندما سمع الشيخ صالح الصراخ انقذها من بين انيابها بعد ان مزقته .

كان الببغاء لايزال يلفظ انفاسه الاخيرة وعندما اخذ صالح يكرر امامه الله .. الله .. الله فلم يكرر الببغاء بل اخذ يردد :  غاء .. غاء .. غاء ، فبكى الشيخ بكاءا مريرا عليه ، فقال له جاره سوف احضر لك غيره غدا ، فرد عليه انا لا ابكى على  الببغاء وانما ابكى على نفسى !؟ فتعجب الجار من رده واراد ان يستوضح اكثر ، فقال له ان الببغاء كان يردد الله .. الله .. الله ولكنها ليست فى قلبه ، لذا عندما كان يلفظ انفاسه لم يستطع ان ينطقها ، فاخاف ان يكون قلبى خاليا من الله فلا استطيع ان انطق بها عند الموت .


تمـــــــــــت

 

ليست هناك تعليقات:

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر &&&&&&&&&&&&&a...