الأحد، 24 نوفمبر 2013

17 . أريد أن أتزوج ـ قصة قصيرة




17 . أريد أن أتزوج ـ قصة قصيرة
كلمـــــات الفيلســـــــــوف الشـــــاعر
&&&&&&&&&&&&&&&&&&


كانت أسماء تعمل مديرة باحدى الوظائف وفى الاربعين من عمرها، كانت لا تزال غير متزوجة حتى هذا السن فقد تخرجت من الجامعة ثم واصلت تعليمها وحصلت على الدبلومة والماجستير فى التخصص ـ ادراة الاعمال ـ ثم عملت وترقت حتى صارت مديرة والكل يشهد لها بالاتقان والاجتهاد والتفانى فى عملها ، كما يتحدثون ايضا عن ادبها واخلاقها وعدم زواجها حتى هذه السن الحرجة .

كان والدها متوفى واختيها الاصغر منها متزوجتان وتعيش كل منهما فى بيتها مع اولادها وزوجها ، وكانت هى تعيش مع امها ترعاها وتؤنس وحدتها ، وكانت امها تدعو لها دائما بالزوج الصالح الذى يستحقها فهى جوهرة مكنونة ودرة مصونة ، وصابرة الى ربها ومحتسبة ، وشاكرة لربها وحامد .

كان حسن قريب امها من بعيد وأصغر منها بعامين ولكنه كان متعود ان يسال عنهم ويزورهم او يتصل بهم فى المناسبات المختلفة ، وقد وفقه الله وسافر الى احدى الدول العربية ، منذ خمس سنوات ورغم مرور تلك السنوات الا انه يراسلهم يطمئن على اخبارهم ويطمئنهم ويحكى لهم اخباره .

مرت السنوات وأسماء كانت تؤجل الزواج وترفض الفكرة من الاساس حتى تنتهى من دراستها وتحقيق طموحها ومستقبلها العلمى ، ولم تشعر الا وهى قد بلغت الاربعين من عمرها ولم تتزوج بينما زميلاتها قد تزوجن وصرن امهات ولهن ازواج واسرة وحياتهم الخاصة وهى لاتزال تعيش فى بيت ابيها .

شعرت برغبتها فى الزواج ولكن للاسف لم يعد احد يطرق بابها طالبا الزواج منها !؟ وشعرت ايضا بانجذاب تجاه حسن قريب والدتها ، رغم انه حاصل على تعليم جامعى فقط ، ولا يعمل فى تخصصه بالغربه بل يعمل فى احدى المطاعم ولكنه كان يشتكى الغربة وانه استطاع ان يدخر بعض المال ولكنه يريد من تؤنس وحدته وتشاركه فى دربه .

لمحت اسماء الى والدتها واخذت تمتدح حسن وتذكره بالخير ، وانه لو تقدم لها لوافقت على الفور ، فقامت امها بالاتصال باخته ولمحت لها ايضا انه لو تقدم لابنتها سوف يلاقى ترحيبا وقبولا ، على ان يعود من السفر ويستقر فى بلده ويعمل اى مشروع بسيط يكبر مع الايام ويشعر بالاستقرار بعد الغربة وبالراحة بعد الاضطراب والفوضى .

عندما علم حسن بالخبر من اخته سعد به واستخار الله ثم انهى عمله وعاد الى الوطن وتزوج من أسماء وبدأ فى عمل مشروع صغير وافتتح مطعما بسيطا كانت اسماء تشاركه فيه ورزقهما الله بنتا غاية فى الروعة اسمياها فرح  .

تمــــــــــــت

ليست هناك تعليقات:

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر &&&&&&&&&&&&&a...