الخميس، 28 نوفمبر 2013

21 . أحبك بعدد النجوم ـ قصة قصيرة







 21 . أحبك بعدد النجوم ـ قصة قصيرة
كلمـــــات الفيلســـــــــوف الشـــــاعر
&&&&&&&&&&&&&&&&&&

كانت عندما تمشى على الارض يشعر ان زلزالا قويا بمقدار سته اوسبعة بمقياس ريختر قد اصاب قلبة الضعيف ، وعندما تضحك او تبتسم يشعر بان الربيع قد جاء رغم برودة فصل الشتاء والصقيع الذى يغلف عالمه وهى بعيدة عنه ، وعندما تتحدث يشعر انه يود الاستماع اليها وينظر الى وجهها الطفولى شهورا بل سنوات حتى آخر العمر .

كان محمود يحب خطيبته حبا كبيرا ويشعر بالغيرة اذا تحدثت مع اى شخص غيره ، وتأكل كبده النار وتحرقه كما تحرق النار الحطب وتحوله الى هشيم فى ثوان قليلة ، كانت شخصيتها تبهره وعقلها يعجبه وطريقة تفكيرها تشده اليه اكثر ، ورغم انه لم يمض على خطبتهما سوى عدة اشهر فقط الا انه ارتبط بها وصار لايستطيع ان يستغنى عنها ، او حتى لا يسمع صوتها ولو ليوم واحد فقط .

طلب من اسرتها ان يتمم الزواج سريعا ، حيث انه يريد ان يضمها اليه فى أقرب وقت ، بالاضافة ان لديه شقة وهذه هى اكبر عقبة تصادف اى شاب يريد ان يتزوج هذه الايام ، وبالفعل وافقت اسرتها على طلبه لشدة تعلقه بها ، فقد كان كريما وشهما وخلوقا ومهذبا وبالفعل تحدد يوم الزفاف خلال اجازته السنويه بعد شهرين من الان .

تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن ، هذه المقولة تنطبق تماما على حالته  !!؟ فقد ذهب لزيارة اسرتها ذات يوم ، فوجدها تتحدث مع ابن خالتها وتتضاحك معه وهو فى نفس عمرها تقريبا ، فأكلت الغيره قلبه وثار ولم يستطع ان يتمالك نفسه او يتحكم فى اعصابة ، وعندما قالت له انه مثل اخى لم يستطع ردها هذا ان يخفف من حدة النار التى اشتعلت فى داخله ولم يتقبل حديثها  .

انصرف وهو غاضب من بيتها بعد ان صدمها ببعض العبارات والكلمات النابية التى تفوه بها وهو فى ذروة ثورته وهياجه ، ومضى حتى الان اكثر من أسبوعين لم يزرها او يتصل بها ، وهى بدورها لم تتصل به بسبب انفجار البركان الذى بداخله فى وجهها وأثر ذلك فى مشاعرها كثيرا ، ندم على عصبيته غير المبرره لكنه انتظر لعلها تعتذر له هى فلم تفعل ، لانها ايضا انتظرت ان يبادر هو ويعتذر لها ؟

أخذ يفكر وقال فى نفسه كل انسان به عيوب ومميزات فنحن بشر ، وعندما يحب المرئ انسانا فيجب عليه ان يتقبله كما هو، وان الحوار والهدوء والتواصل هو من يحل المشاكل وليس العصبية ، ثم امسك بالموبايل وكتب رساله اليها من أربعة كلمات " أحبك بعدد نجوم السماء " .


تمـــــــــت

ليست هناك تعليقات:

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر &&&&&&&&&&&&&a...