الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

14 . التـــــــــــاج ـ قصة قصيرة





14 . التـــــــــــاج ـ قصة قصيرة
كلمـــــات الفيلســــــوف الشـــــاعر
&&&&&&&&&&&&&&&


كان البلبل يقف على الشباك ينقر برقة على الزجاج تماما مثل صوت حبات المطر حين تبلل الارض وتغسل الشجر وتطهر القلوب ، وكانت ليلى تجلس فى غرفتها وهى تشاهد ذلك المنظر وهى تغمرها السعادة والفرح من ذاك العصفور الذى يسكن على الشجرة القريبة من غرفتها ويقف على نافذتها كل صباح يبشرها بيوم جديد يحمل الامل والتفاؤل والبشرى .

كانت أمها تنادى عليها كى تساعدها فى تحضير الافطار حيث اليوم هو الجمعه وكل افراد الاسرة مجتمعين فهبت من فراشها وهى ترد عليها : حاضر سوف اكون بالمطبخ بعد لحظات ، ثم خرجت من غرفتها فوجدت ابيها يجلس على الاريكة التى نادرا ما يجلس على غيرها ، ويستمع الى الاخبار الصباحيه عبر الراديو فطبعت على خده قبلة فاشار الى الخد الاخر فطبعت عليه قبلة اخرى .

ذهبت الى امها وهى تقول لها : صباح الفل ياست الكل ،واحلى صباح على عيونك ، فضحكت امها وهى تقول كدت انتهى من الافطار وانت توك اتيت لمساعدتى فقبلت راس امها قائلة ربنا يخليك لى ياست الحبايب ، ثم وضع الطعام وأخذو يتجاذبوا اطراف الحديث ، فقال ابيها على فكرة يا أم ليلى فى ضيوف اليوم سوف يزورننا بعد صلاة العشاء .

تعجبت الام من الخبر فقد عاد الاب ليلا ونام ولم يخبرها بشىء ، فسالته  من سيحضر فقال قريبنا ابو سميح كلمنى انهم سيحضرون لخطبة ليلى ابنتنا ، ارتسمت الفرحه على تقاسيم وجهها الطيب وقالت ربنا يكتب لك التوفيق يابنتى ويعمل لك الخير .

بالفعل حضر سميح مع ابيه وهو طبيب شاب يعمل باحدى المستوصفات وفى بداية حياته ، وعندما رآها بدت على وجهه الرضى والقبول وهى ايضا شعرت نحوه بارتياح وهذا يكفى فهذه هى أول زيارة وبعد ذلك سوف تتعرف عليه اكثر ، وتتوطد الامور اكثر بينهما ان شاء الله .

تعددت اللقاءات والزيارات بعد ذلك وفى احد المرات قال لها بالمناسبة اريد منك شيئا فقالت خيرا ماهو فقال لها اريد ان تخلعى الحجاب فهو تشدد والمرأة سواء كانت محجبة ام لا اهم شىء نيتها وقلبها وعلاقتها مع ربها ليس له دخل بغطاء الراس هذا !؟ فهناك الكثيرات محجبات وبل منتقبات وقد يفعلن الافاعيل ، فشعرت بالصدمة من كلامه ووجهة نظره غير الصحيحة ، وحاولت ان تقنعه برايها بأن حجابها " تـــــــاج " على رأسها فقال سوف تكونين زوجتى ويجب عليك الطاعة فما ردك ؟ فخلعت الخاتم من اصبعها وقالت تفضل هذا هو ردى .

تمـــــــــت

ليست هناك تعليقات:

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر &&&&&&&&&&&&&a...