الأحد، 30 أبريل 2017

27 . يابركة دعاء الوالدين ــ قصه قصيرة





27 . يابركة دعاء الوالدين

كان محمود يحب والديه كثيرا ، ويدعو لهما بطول العمر والجنة ، وكان يحب ان ينصت لوالديه ويستمع لنصائحهم الغالية على الدوام ، وكان والديه يمنون ان يعطونه عمرهم فوق عمره ، فقد كان تقيا يخاف الله ورعا طيبا حنونا هادئا حكيما ، وكانت تلك الصفة الاخيرة يصفه بها معظم من يخالطونه من الاصدقاء والاقارب والجيران وكان هو سعيدا بها .

كانت الحياة لاتخلو من ابدا من المشكلات التى تنغص المرء وتكدر صفوه ، فقد كان يعمل فى التجاره وهى فن التعامل مع الاخرين ، وتحوى الكثير من الغش والكذب والخداع لكنه كان يعامل الناس بالحسنى فكان يربح القليل لكن الله يبارك فى هذا القليل .

فى احدى الايام كان يزور والديه وكانا يتكلمان عن قريب سوف يذهب الى الحج فدمعت عيونهما شوقا لزيارة بيت الله الحرام ورسوله الكريم ، وكان قد أدخر مبلغا من المال لزواجه حيث انه تاخر بالزواج لانشغاله منذ صغره وعمله بالتجاره ، كان يعمل مع احد التجار ثم استقل بنفسه وصارت له تجارته الخاصة .

عزم محمود ان يقوم بدفع كل ما ادخره لسفر والديه للحج وان يؤجل زواجه ، فرفض والديه تلك الفكرة ثم مالبث ان اقنعهما بذلك وان العمر طويل امامه ليتزوج ، وبالفعل جهزا اشياءهما وتوكلا على الله وذهبا للحج وعادا بسلامة الله .

فى يوم من الايام عرض عليه تاجر وصديق له مشروع تجارى سوف يكون عائده المادى كبير جدا يكاد يصل الى خمسون بالمائه ، ففكر ولكنه لايجد السيولة الازمة كى يدخل شريكا فى هذه الصفقة ، وحاول بكل الطرق ان يتصرف لان هذه فرصة لاتعوض لكن محاولاته باءت بالفشل فأعتذر وقال قدر الله وماشاء فعل .

كان محمود يملك ارضا زراعيه قد اشتراها من فترة ويؤجرها للزراعة كل عام ، حتى وجد الاتصالات تنهال عليه من البلد تريد شراء تلك الارض باى ثمن يحدده ، فتعجب ، ولما سال عن الاخبار قالوا له ان الارض التى تملكها قد دخلت كردون المبانى وصار ثمنها باهظا ، فحمد الله انه سوف يتاجر مع صديقه فى تلك الصفقة ولم يتعجب وقال هذا بفضل رضاء والدى عنى ودعواتهما لى ، وكان يردد دوما يابركة دعاء الوالدين .

ليست هناك تعليقات:

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر &&&&&&&&&&&&&a...