الأحد، 30 أبريل 2017

31 . المـــــرأة العاملة ــ قصة قصيرة





31 . المـــــرأة العاملة

كان يهوى الجلوس بالساعات يوميا على مقاهى النت يدخل على صفحات التواصل الاجتماعى يتكلم مع هذه ويمتدحها ويغازل تلك ويهتم بها ، ويثرثر مع اخرى طوال الليل وهكذا ، وكان يقضى جل وقته ومعظمه فى تلك الاماكن .

تحدث اليه صديق ذات مرة وساله عن الزواج وهل يفكر بان يتخذ خطوة ايجابية فى المدى القريب ، وهل يعرف احدى الفتيات التى قد يتخذها زوجة له ، فاجاب بالنفى وانه عندما ينوى الزواج فلن يتزوج البته من اى زميلة له بالعمل فهو لايوافق على عمل المرأة او مايسمى بالمرأة العاملة ، فالمراة مكانها الصحيح المنزل لاتخرج منه واذا كانت قد تعلمت فهى كى تثقف نفسها وتستطيع ان تتعامل مع زوجها وتعرف كيف تربى اولادها .

فقال له صديقه ولكن احيانا عمل الامر يكون ضرورة بل واجب عليها خاصة فى مجال التعليم والطب وماشابه لكنه كان ينكر ويرفض عمل المرأة بشكل قاطع .

أيضا كان لايفكر مطلقا بالزواج من فتاة بتلك المنتديات التى يقضى بها وقته كله ، ولما ساله صاحبه عن السبب قال انه لا يثق فى اى فتاه خاصة اذا كانت تدخل منتديات الدردشة وماشابه لان سمعتهن غير طيبة بالمرة فكيف تسمح الفتاة لنفسها ان تتحدث مع شاب افتراضى تخيلى لاتعرفه اصلا وكيف تبوح له باسرار وخصوصيات لايصح ان تبوح بها لاحد ، وانه لو فكر بالارتباط سوف يتزوج من فتاه تكون ـ مثل القماش الخام الذى لم يضرب به مقص قبل ذلك ـ هذا على حد تعبيره ليكون مطمئنا على خلقها وسمعتها .

بالفعل بعد فترة وحينما اراد الزواج بحث عن فتاه لم تكن تستخدم النت ولا تدخل عليه بل انها لاتعرفه ففرح بها وتزوجها وبعد فترة حملت وبعد عدة اشهر حينما جاءها المخاض قبل الفجر بقليل هرع بها الى المستشفى يطلب الاطباء وبالفعل دخلت زوجته الى غرفة الولادة ولما سال عن الطبيبة التى ستشرف على ولادتها اخبروه انه طبيب ، فسال اريد طبيبه امرأة هى التى تشرف على زوجتى ، فطمانوه ان ذلك الطبيب ماهر وعليه الا يخاف لان مناوبة الطبيبة ليست اليوم .

ثار وصاح وصنع جلبة كبيرة بالمستشفى كيف يقوم طبيب رجل بعمل العملية لزوجته ولماذا لاتكون امرأة هى التى تقوم باجراء العملية لزوجته ، فكان بالقرب منه صديقه فقال له سبحان الله امرك عجيب ترفض عمل المرأة والان تطلب منها ان تعمل !؟

ليست هناك تعليقات:

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر &&&&&&&&&&&&&a...