الأحد، 30 أبريل 2017

28 . الفشل ليس نهاية الطريق ــ قصة قصيرة






28 . الفشل ليس نهاية الطريق

تقول توفيت والدتى بعد صراع مع المرض ، وكنت انا واخى ووالدى الذى بالمعاش فى ظروف ماديه سيئة للغاية ، فوجدتنى انا سيدة البيت والمسؤلة عنه وانا بالمرحلة الثانوية ، وكان على ان ادبر حياتنا بمعاش ابى البسيط الذى لا يتجاوز المائة جنيه .

كنت اذهب للمدرسة كل يوم وانا عائدة اذهب الى السوق كى اشترى الطعام ، ثم اعود لانظف البيت واجهز الغداء ، وارتب البيت واغسل الملابس  واقوم بكل شىء حتى ياتى الليل فاجدنى قد استهلكت كل قواى والنوم قد أثقل جفونى والتعب قد نال منى وطرا كبيرا ويظل الحال هكذا كل يوم ، وانا صابره وشاكره وحامده لا اتذمر من قضاء الله وقدره .

كان اخى يدرس فى مدرسة الصنايع وكان يعمل بمحل بعد الانتهاء من المدرسة يوميا ثم يرجع البيت وهكذا دواليك ، فكنا احيانا لانجد مانقتات به سوى الخبز نضعه فى الشاى ونأكله، واحيانا اخرى ننام بدون طعام .

كان ابى المرض قد بدأ يتسلل الى جسده الواهن الضعيف وكان المعاش ننفق معظمه على العلاج والدواء والاطباء ، وكان يشتكى من حساسية الصدر على الدوام .

مضت الحياة تضربنا العواصف وتزمجر فوق رؤوسنا وغابت الشمس عن حياتنا لكن كان هناك دوما الامل فى غد افضل وحياه جديده ، وحصل اخى على دبلوم الصنايع بعد جهد جهيد وبعد كفاح مرير بسبب صعوبة الحياه ، وظل يعمل فى نفس المحل ، ورسبت بالمدرسة بالثانويه اكثر من مرة حتى تركت المدرسة .

لكن يشاء الله ان تتبدل الاحوال فقد تقدم لى شاب ملتزم يخاف الله وله بنتا صغيره تحتاج الى الرعاية  بعد وفاة امها وكان يعمل فى احدى الدول العربية ، فوافق ابى وكذلك اخى فوافقت على بركة الله .

كان زوجى نعم الرجل يحبنى كثيرا وقد وفقنى الله فكنت نعم الزوجه والام  وكان لى نعم الزوج والحبيب والصديق  ، فتذكرت قدرة الله تعالى ، وانه اذا غابت الشمس عن حياتك يوما فسوف تشرق فى الغد ، واذا امطرت السماء صواعق فسوف فسوف تصحو السماء ، واعلم ان مهما ضاقت بك الدنيا فعند الله منها المخرج ،وان الفشل ليس نهاية الطريق بل بدايته .

ليست هناك تعليقات:

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر &&&&&&&&&&&&&a...