الأحد، 30 أبريل 2017

37. زواج عبد القــــــادر قصة قصيرة





37. زواج عبد القــــــادر

كنت فتاه جميلة وقد انهيت دراستى المتوسطة وبدا الخطاب يقفون على بابى من المعارف والجيران حتى قدر الله ان اتزوج شابا كان يعمل بالخارج من ابناء الجيران ، ومضى زواجنا سريعا وسافر مرة اخرى وكان يأتينى فى الاجازة السنوية فقط ، وحينما طلبت منه ان اسافر معه اخبرنى ان وجودى فى بلدى ووسط اهلى افضل من الغربة.

رزقنى الله من عبد القادر ثلاثة اولاد كنت اجد فيهم السلوى ، واحمد الله على نعمته واقول فى نفسى انا افضل من غيرى ، فقد كانت المسافات بينى وبين زوجى بعيدة وايضا كان التفاهم بيننا بعيدا ونادرا ما كنا نتفق على نفس الرأى ، وكانوا اهله لا يختلفون عنه كثيرا ، فيعاملوننى كاننى حاضنة لاطفاله او مربية لهم فقط وليس زوجة ابنهم الاكبر.

كان عبد القادر مستفزا دائما يحاول اهانتى بدون سبب يحاول ان يفرض رايه فقط ولا يستمع لراى احد غير نفسه ولا يفكر الا بالمال وكم المبلغ الذى ادخره ورغم محاولته ان يخفى على انا زوجته تفاصيل كثيرة الا اننى كنت راضية وحامدة وشاكرة وصابرة وكنت اقول لنفسى اصبر من اجل اولادى وفلذة كبدى اغلى شىء عندى فى هذا العالم .

عاد الى الوطن واستقر به بعد حدوث مشكلة مع رب عمله ، وازدادات الخلافات والمشكلات اليوميه ، حتى ضقت ذرعا وقلت يارب اين المخرج ، وكنت انظر الى نصف الكوب الممتلىء ولا انظر الى النصف الخالى ، حتى اتى يوم واخبرنى انه يعرف اخرى ويريد ان يتزوج بها ، واخبرنى انه سيطلقنى.

لم يختلف الامر كثيرا معى فقد كنت فى حالة من الضيق كبيرة وقلت فليتزوج من يشاء ولكن اولادى يظلون معى وانا اربيهم واخدمهم واعيش من اجلهم واتنازل عن كل حقوقى فوافق ، وبالرغم من ظروفه الميسرة الا انه كان يبخل عليهم دائما رغم غلاء الاسعار ومصاريف الدراسة ونمو الاولاد وتكاليف الحياة الصعبة ، ففوضت امرى الى الله ان الله بصير بالعباد.

رضيت بكل ما حملته امواج الحياة لى وما قدر لى وتصالحت مع نفسى ، فتلك هى الحياة انتصارات وانكسارات ، ونجاحات واخفاقات وليست بحر هادىء الامواج وهى فانية وتزول والدار الاخرة خير وابقى .

 اما عن عبد القادر فقد علمت بعد ذلك انه تزوج وبعد فترة قصيرة طلق زوجته بعدما كتب لها شقة باسمها واخذت من اموالا كثيرة وكان صيدا موفقا بالنسبة لها فقلت ان الله يدافع عن الذين آمنوا ،ومن رضى بقضاء الله جرى عليه القضاء وكان له اجر ، ومن لم يرض بقضاء الله جرى عليه القضاء وحبط عمله.

ليست هناك تعليقات:

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر &&&&&&&&&&&&&a...