الجمعة، 19 مايو 2017

54 . زوجـــتى من العالــــم الاخرـ قصة قصيرة







54 . زوجـــتى من العالــــم الاخر


كنت جالسا اشعر بالهدوء والراحة والاسترخاء الشديد ، واحس ان بداخلى طاقة ايجابية كبيرة ، وان الامل والتفاؤل والسكينة يملاء عالمى ، وان الحب والفرح والخير قد ملىء قلبى ثم فاض الى كل البشر .

كنت انظر الى من حولى وانا جالس بصالة المطار انتظر السفر الى بلدى عائدا من الاراضى المكرمة ، بعد توفيق الله لى بآداء مناسك العمرة وكنت قد حضرت مبكرا كعادتى قبل الموعد بوقت كاف .

 كان يجلس بجوارى شاب تبدو عليه الوسامة والاناقة ثم وجدته يقترب منى يسالنى هل اديت العمرة فقد كان يبدو على ذلك بسبب حلاقة شعرى كله بالموس وكان هو ايضا يبدو عليه نفس الشىء .

 اومأت له رأسى بالايجاب فقال انا ايضا يسر الله لى زيارة بيته المحرم ، ثم سكت وسالنى هل اديت العمرة قبل ذلك فاجبت بنعم ، فاردف قائلا هذه اول مرة لى .

 حقيقة انا لا احب تضيع الوقت في الاحاديث التى لاتعود على المرء بالنفع ، لكننى شعرت انه يريد ان يقص على قصة ، لانه تنحنح وتريث ثم قال لقد كنت امر بمشاكل كبيرة وكثيرة ومعقدة ، وحاولت بشتى الطرق علاجها لكننى لم افلح ، فنصحنى احدهم ان اذهب للعمرة وادعو ربى يشرح صدرى للصواب ويوفقنى للخير .


ثم اردف انا بصراحة كلما اتقدم لخطبة فتاه يفشل الموضوع رغم اننى اعمل بوظيفة جيده ومرتبى كبير وطموح ونشيط ، احب الناس واساعدهم واجتماعى بدرجة كبيرة والحمد لله متدين واصلى لكن احيانا تمنعنى ظروف عملى فانقطع عن الصلاة .

 اجبته ان الزواج قسمة ونصيب لعل النصيب لم يات بعد ، فقال لى انا اعرف السبب هى التى تفض اى مشروع خطوبه اريد ان اسلكه وتجعل اهل الفتاة يفسخون الخطبة وبالرغم اننى قد حذرتها لكنها ترفض .

شعرت بالاهتمام فاعتدلت فى جلستى واقتربت منه فى صمت واخفضت رأسى وسالته من هى هل فتاه فسخت خطبتك منها وهى لاتزال متمسكه بك ، فقال لا هى من عالم آخر من الجن ، فهى تظهر لى انا وحدى ولايراها احد غيرى ، تكلمنى واسمعها ، لايراها او يسمعها غيرى تريد ان اتزوج بها لكن كيف وانا آدمى وهى من الجن .

قلت له لعلها وساوس اذهب الى احد الاطباء النفسانين يعالج تلك الوساوس ، فقال ذهبت للاطباء فقالوا ليس عندك شىء ، واكتفوا بان اعطونى بعض المهدئات ، ثم  ذهبت للمشايخ والعلماء فقالوا ان فتاه من الجن هى السبب .

ثم اكمل قصته قائلا بالفعل عالجونى بالقرآن وبعض الماء يقرأون عليه آيات قرانية فاتحسن بعد شربه او الوضوء به ، ثم ماتلبث ان تعود مرة ثانية ، وتحذرنى من الذهاب للمشايخ مرة اخرى والا سببت لى الضرر والاذى .

شعرت ان الموضوع أخذ منحى آخر ، فاردت ان انهى الحوار فدعوت له قائلا ان شاء الله بعد العمرة تتحسن وتصبح بخير ، فاراد ان يكمل قصته فقال هذا ما حدث بالفعل ، لقد حذرتنى ان اذهب للعمرة ولكننى اصررت .

 ثم أردف هل تعلم اننى كنت أثناء الطواف أشعر بشعور غريب وكأننى فى عالم آخر وحينما انتهيت وشربت من ماء زمزم ثم وضعت منه فوق راسى وعلى جسدى كله سمعت نحيبها وصراخها ورايتها تتالم الما شديدا ، ثم رايتها تحترق حتى اننى شممت الدخان ورايته يصعد فوق راسى، وتخلصت من طنين الاذن والصداع الذى كان يلازمنى .


تمـــــــــــت



















ليست هناك تعليقات:

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر

16 . أحلم أوعــــــى الحلم يضيع كلمـــــــات الفيلســـــوف الشــــاعر &&&&&&&&&&&&&a...